Sponserd Ads

دروس بودكاست | أفضل بودكاست لتطوير الذات من قناة دروس أونلاين

ماذا قد يدفع صاحب قناة يوتيوب ناجحة إلى بث حلقات بودكاست؟ إن حلقات البودكاست تتطلب مجهودًا منفصلًا غير فيديوهات القناة المعتادة، من حيث إعداد مختلف، وطول الحلقات، ودعوة ضيف! ولم قد يفعل فالقناة بالفعل ناجحة وتدر دخلًا. الدافع الوحيد -في رأيي- هو تقديم أقصى استفادة للمتابعين. لذا حين ترى قناة ناجحة وتبث بودكاست فبالتأكيد يجب أن تتابعه بشدة. شكرًا أحمد أبو زيد على دروس بودكاست!

دروس أونلاين DroosOnline

قبل أن نتحدث عن الجزء علينا أن نذكر تلميحات عن الكل أو الأساس. إنها قناة دروس أونلاين، اسم عبقري فتلك لفظة تعتادها آذاننا، ولكن فيم هذه الدروس؟

الدروس في كل شيء، كل ما قد يسأل عنه الشباب وكل ما قد يحتاج أن يعرفه الشباب، فقد يتناول أحمد أبو زيد موضوعات يغفلها الشباب ليلفت إليها النظر ويستفيد منها متابعوه.

أحمد أبو زيد

يتحدث أبو زيد عن نفسه، أنه صاحب إحدى أكبر قنوات اليوتيوب في الوطن العربي، حيث يبلغ عدد متابعيها ما يقرب من 5 ملايين مشترك.

كان يعمل بالهندسة ثم تركها واتجه إلى صناعة المحتوى ونبغ في هذا المجال لينشئ قناة على يوتيوب ويصبح يوتيوبر بدوام كامل.

كما أنه مؤسس أكبر كومينتي لنوشن في العالم وهو نوشن بالعربي، حتى أن له كورس شرح تطبيق نوشن على منصة يوديمي.

مميزات قناة دروس أونلاين

تتسم قناة دروس بعرض أهم الموضوعات التي تخص الحياة المهنية وللشباب ومستقبلهم.

تطرح بعض الأفكار وتجمع أهم معلوماتها وأخبارها والاستفادة من تجاربها

Sponserd Ads

رغم إن الحلقات ليست بالقصيرة إلا أنها تحصد آلاف المشاهدات حيث تتراوح الحلقة بين 15 دقيقة إلى نصف ساعة.

يتسم أسلوب أحمد أبوزيد بالبساطة والسلاسة، ويمتلك موهبة جذب انتباه المشاهد بحيث لا يمل المحتوى مهما طال.

يهتم بالجوهر ويغوص في بحر الفكرة التي قرر طرحها ليعود بصلب الموضوع غير مكترث بما قد تأخذ من الحلقات مادامت ستحقق نفعًا على المشاهد. ومثال ذلك شرح تطبيق نوشن Notion.

حلقة تطبيق نوشن -دروس بودكاست

لست بصدد التطبيق أو شرحه ولكني أذكر كيف نفذ أبو زيد فكرته، إذ إنه قرر شرح التطبيق لما رأى من عظيم الفائدة العائدة منه، فماذا فعل؟

تواصل مع التطبيق! نعم. تحدث مع القائمين على نوشن وأخبرهم أن التطبيق رائع وأنه يريد تقديم حلقة بشرح التطبيق؛ فما كان منهم إلا أنهم أمدوه بصور وشروحات للتطبيق كما قدموا دعمًا للحلقة أيضًا!

دروس بودكاست

التفكير خارج الصندوق مصحوبًا بتقديم النفع للغير، هذا مختصر دروس أونلاين. واستكمالًا لسيل العطاء من دروس أونلاين، قرر أحمد أبوزيد التحضير لبودكاست يحمل اسم القناة ليستضيف فيه أهم الشخصيات الناجحة وكوادر تطوير الذات في كل المجالات. فمشاهدة النموذج الناجح يقص تجربته بما فيها من عقبات ودروس، تجعل المشاهد لم يعد يرهب التجربة والمحاولة.

آثر أحمد أبوزيد تقديم حلقات بودكاست تضم ضيوفًا جدّ موثوقين ومحبوبين. يقوم بتحضير الحلقات ودعوة الضيف ليقدم الحلقة التي هي من أطول حلقات البودكاست كافة، ولا تمل مشاهدتها من أول كلمة إلى نهاية الحلقة!

ترشيحات بأهم حلقات دروس بودكاست

  1. بودكاست مع علي محمد علي
  2. بودكاست مع أسامة الزيرو أكبر مبرمج عربي
  3. بودكاست مع كريم إسماعيل
  4. بودكاست مع أحمد صبري

كتبته: أميرة سامي

قد يعجبك ايضا