Sponserd Ads

بودكاست إطناب | رائعة قناة علي محمد علي

وما زالت قناة علي محمد علي تبهرنا بمحتوى هادف لا ينضب! إذ قرر المهندس علي أن يسجل حلقات البودكاست المطولة إمعانًا في النفع ونشر الفائدة. دشنت القناة بودكاست إطناب الذي يكمل بدوره ما بدأته القناة منذ سنوات وهو تطوير الذات وتزكية النفس بما يفيدها وطرح أهم النماذج الناجحة.

قناة علي محمد علي

قد تستغرب اسم القناة رغم أنها مشهورة جدًا وأنت بالطبع تعرفها جيدًا! ذلك لأنها اشتُهرت باسم قناة “علي وكتاب” الآن أعتقد أنك عرفتها. إن سلسلة “علي وكتاب” هي أولى إصدارات القناة وكانت فريدة من نوعها وقلدها بعد ذلك الكثير، ولكنها ما زالت متصدرة.

تضم قناة علي محمد علي -وهو مبرمج مصري تخرج في كلية الهندسة- عدة سلاسل منها علي وكتاب ومكسرات وحتة حكمة ودروس في البرمجة والتصميم، بالإضافة إلى:

كورس التعلم الذاتي الفائق

وهو كورس مكثف من حلقات قصيرة عن أهمية وكيفية التعلم الذاتي وأن الإنسان لا حاجة له لشخص يدفعه للتعلم دفعًا، بل يجب أن يكون الأمر نابعًا من نفس الإنسان، عندها يمكنه أن يتعلم ويحصل على المعرفة الحقيقية.

كورس التعلم الذاتي الفائق

بودكاست إطناب

Sponserd Ads

أراد المهندس علي أن يسهب في المعلومات والشرح وكذلك طرح الأمثلة ومناقشتها بشكل أكبر، أي مزيد من التفصيل، كما أن البودكاست يتيح إدرة حوار بين شخصين مما يدعم إيصال المعلومة بدلًا من التحدث فقط دون توقف، كما ان البودكاست وسيلة رائعة لإتاحة الفرصة أمام النماذج الناجحة لنقل تجربتهم ومقومات نجاحهم.

إطناب: إطالة الكلام بفائدة، وهو لفظ غير معتاد وهو لفظ بلاغي بالأساس غرضه زيادة المعنى وضوحًا وجمالًا.

يتميز البودكاست بالتلقائية فهو مجرد نقط يتكلم عنها وليس “Script” نص مكتوب يجب الالتزام به، كما أنه لا يلزم تضمين جرافيك أو مؤثرات بصرية وصور لأن البودكاست أصله سماعي مثل الراديو قديمًا.

تتضمن الحلقات موضوعات تخص القناة وتمس مستقبل الشباب وحاضرهم أيضًا!

حلقات بودكاست إطناب

  • أنا مش يوتيوبر ولا صانع محتوى
  • أفضل أساليب الإنجاز وزيادة الإنتاجية
  • حكايتي مع الروايات 
  • التحرر من الوظيفة
  • أسباب حبنا للتفاهة
  • حكايتي مع الدراسة
  • رحلتي في سوق العمل

ختامًا

أنصحك بمتابعة قناة علي محمد علي؛ فإنه يندر أن تجد محتوى قوى نافع مثل محتوى القناة، وكذلك لتعلم بشأن أقرب حلقة بودكاست قريبة.

كتبته: أميرة سامي

 

قد يعجبك ايضا