Sponserd Ads

أفضل قنوات بودكاست 2023-اشترك الآن!

تمر الأيام بسرعة شديدة تفوت الأسابيع والشهور ولا ندري فيم انقضت! حياتنا في تسارع وأصبحنا نرفض كل ما يتطلب وقتًا، حتى مشاهدة بضع دقائق لفيديو مفيد أصبح ثقيلًا! لكن إذا كانت حلقة بودكاست لمدة ساعتين، فالأمر خفيف وممتع للغاية؛ فما هو البودكاست؟ وما أفضل قنوات بودكاست 2023؟

البودكاست Podcast

يشبه  البودكاست المذياع الذي كان معشوق الشعوب قبل اختراع التلفاز وانتشاره. قد يرجع انجذاب المشاهدين أو المستمعين له إلى بساطته. لا يلزم البودكاست إعدادات وتجهيزات للتصوير لا يلزم وضع مستحضرات تجميل وآلات تصوير متنوعة وإضاءة في كل مكان.

فقط ميكروفون وسماعة، وكاميرا عادية والأهم أنها كاميرا واحدة فقط وقد لا يلزم تصوير الحلقة، فالأصل في البودكاست السماع. لا يحتاج إلى استديو فاره وخلفيات فقط غرفة واسعة وإضاءة جيدة وابدأ بنشر محتواك الذي ترغب أن تنفع به غيرك.

وحتى لا يضيع وقتك في البحث عن قنوات تفيدك، فإليك قائمة بأهم قنوات بودكاست لعام 2023.

أفضل قنوات بودكاست 2023

بودكاست فاهم

وهو بودكاست يهدف إلى رؤية العالم من منظور إسلامي، ويعمد إلى أيقاظ وعي المسلم المعاصر ومناقشة ما حوله من قضايا معاصرة متنوعة. يستضيف بودكاست فاهم المختصين في كل مجال.

بودكاست كاف – قنوات بودكاست

يهدف بودكاست كاف إلى مناقشة الموضوعات المتعلقة بالعلوم الإنسانية، فيطرح الموضوع ويناقشه مع المتخصصين في هذا المجال. ومن أهم موضوعات البودكاست: تطوير الذات، والذاكرة وتقويتها، والذكاء الاصطناعي وأهم تطبيقاته، وعلم النفس.

بودكاست منصة خطوة

Sponserd Ads

وهو يهدف إلى بناء الإنسان ليصبح كما يريد الله عز وجل، كما يناقش قضايا هامة ويقدم دروسًا تربوية وتوعوية. وتحفل منصة خطوة بسلاسل متنوعة من البودكاست مع ضيوف كثر وموضوعات متنوعة.

بودكاست Shahin ShowCast

يبحث هذا البودكاست موضوعات تخص الشباب والتحديات التي تواجه من حيث مجالات سوق العمل وريادة الأعمال وتوير الذات واستعراض نماذج شبابية ناجحة.

بودكاست إيه المشكلة

وهو نوع مختلف من البودكاست حيث كل ما سبق ذكرهم عبارة عن مذيع وضيف، ولكن الأمر مختلف في بودكاست إيه المشكلة فيقدمه ثلاث دعاة شباب وهم: د محمد الغليظ، ود أمير منير، والأستاذ ياسر ممدوح.

ومن منا لا يعلم بشأن كل داعية منهم، فلكل منهم صفحة منفصلة على مواقع التواصل الاجتماعي ويتابعها الآلاف. وإنه لمن الرائع أن يحدث التعاون بين الثلاث لتقديم مادة علمية عظيمة لمدة تطول عن دقائق قليلة فقط.

بودكاست وعي – قنوات بودكاست

قد يمكن أن تكون سمعت عنه من قبل فهو البودكاست الأشهر واستطاع أن يجد لنفسه مكانًا بين قنوات البودكاست الكثيرة، وما زال يبهرنا ويمتعنا بمحتواه المفيد والراقي.

إذا كنت لم تسمع عنه من قبل، فهو بودكاست يقدمه ثلاثة شباب: حازم الصديق وشريف علي وأحمد عامر. وهم دعاة شباب أيضًا ويتابعهم الكثير عبر صفحاتهم الشخصية، ربما تكون أعمار متابعيهم من الشباب أصغر عمرًا من متابعي بودكاست إيه المشكلة. واستطاعوا في وقت قصير جذب الكثير من المشاهدين ومازالوا يمتعوننا بحلقات رائعة.

بودكاست HAZCAST

يقوم الأستاذ حازم الصديق بتقديم بودكاست منفصل موازيًا لبودكاست وعي، ويقوم فيه باستضافة بعض الشخصيات الهامة ليحدثوه عن أهم ما ينفع المسلم المعاصر وتوعيته إلى ما قد يكون غافلًا عنه.

كتبنه: أميرة سامي

قد يعجبك ايضا