Sponserd Ads

إليك أهم 7 أسرار للحصول على وظيفة من موقع لينكد إن

هل تساءلت ذات مرة ما فائدة حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؟! هل يمكنك تحديد وجه الاستفادة من حساب فيسبوك أو إنستجرام؟ في الواقع لا هدف محدد من اهتمامنا البالغ بشتى مواقع التواصل الاجتماعي إذا ما كان لها هدف محدد. إذا أردت موقعًا يستهدف فئة محددة وله أهداف واضحة، فلن تجد أفضل من موقع لينكد إن.

هل موقع لينكد إن غير مشهور؟!

لم أقصد أن أروج لموقع غير مشهور! بل إن عالم لينكد إن LinkedIn مزدحم تمامًا. يبلغ عدد مستخدمي لينكد إن 500 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم. وإن كنت حتى الآن لم تنتمِ لهذا العالم فبالتأكيد يفوتك أمر عظيم. متاح على المتصفح ومتاح كتطبيق على الهاتف.

هدف موقع لينكد إن

إنه الموقع الأمثل للجادين والباحثين عن تطوير ذاتهم وبناء حياتهم المهنية. يتيح لك لينكد إن صناعة علامة تجارية خاصة بك، إذ إنك أنت العلامة نفسها فيما يعرف ب Personal Branding. كل ما عليك أن تسجل حسابًا على لينكد إن وأن تجعله قويًا حتى تزداد معدلات ظهوره في مرات البحث.

7 طرق للحصول على وظيفة من خلال موقع لينكد إن

1. اختر صورة مثالية على صفحتك الشخصية

لأن الصورة أول ما يقععليها نظر زائر صفحتك وتعطي انطباعًا كبيرًا عنك. الزم اختيار صورة مناسبة تعبر عن مجال عملك، ويظهر بها وجهك بشكل معتدل لا بالقريب ولا بالبعيد -احذر صور الكاميرا الأمامية “سيلفي”.

اهتم باختيار صورة غطاء تعبر عن مجال عملك أو دراستك فهي أيضًا خطوة هامة يغفلها البعض.

2. اهتم بتحديث عنوانك الرئيسي دائمًا

ويقصد به كلمات بسيطة تعبر عنك، مجال عملك أو مؤهلك ومهارتك؛ كلمات قليلة تعبر عنك. مكان العنوان تحت صورتك الشخصية مباشرة ومن ثم فهو من أول المعلومات التي يقع عليها زائر صفحتك أيضًا.

3. اهتم بشأن التوصيات

صفحتك على لينكد إن هي أساس بناء الثقة بينك وبين أصحاب العمل ومسؤولي التعيين recruiters. ومما يزيد من تلك الثقة -التوصيات التي يهديها لك عملاؤك السابقون لما لاقوم منك من حسن تعامل والتزام وإتقان.

وكذلك اهتم بكتابة توصية لمن عملت معهم فذلك أيضًا يوطد العلاقة بينكما كما يساعدك ذلك على الظهور أكثر في محاولات البحث.

3. استخدام لينكد إن كأداة بحث

Sponserd Ads

لا يجب أن يكون اعتمادك كليًا على جوجل ولا شيء غيره. وفي مجال العمل والوظائف اعتمد على لينكد إن اعتمادًا بالغًا وذلك أثناء بحثك عن الشركات وفرص العمل ومقابلات العمل.

4. موقع لينكد إن يعتبر لائحة وظائف رائعة

يعتبر لينكد إن لائحة وظائف عريضة عن طريق استخدام خيار البحث عن وظيفة مباشرة! فموقع لينكد إن يدعم ذلك الخيار منفردًا، بل إنك قد تجد تنوعًا في الوظائف على لينكد إن لا يوفره دونه.

كما أنه يمكنك التقدم للوظيفة عن طريقه أو إنك تضع إشارة على حسابك أنك متاح لوظيفة شاغرة الآن -تضاف إلى جانب صورتك- ومن ثم يصبح نسبة ظهورك لمدراء التوظيف كبيرة.

5. اهتم بإنشاء ملخص عنك

يطلب منك الموقع أن تضيف مهاراتك ومستواك في كل منها كما يتيح لك أن تضع مؤهلاتك وشهاداتك التي حصلت عليها لاكتساب المهارة، وكذلك مواهبك وما نلته من تكريم أو شهادات يمكنك إضافتها لحسابك ليراها من يهمه الأمر.

اهتم بكل خطوة من خطوات إكمال بيانات حسابك فكل خطوة لها أثر واضح على نسب ظهورك وسيحرص لينكد إن على أن يخبرك بذلك دومًا.

6. متابعة الشركات وتوسيع شبكتك

تمتلك معظم الشركات الكبيرة موقعًا قويًا وكذلك حسابًا على لينكد إن بالتأكيد، فهو وسيلة سهلة للإعلان عن وظائف شاغرة لديها كما أنه قد يكون لينكد إن هو وسيلة التواصل مع هذه الشركات.

كما أن الحرص على إضافة من يبحثون عن الوظيفة ذاتها أو يعملون بها فعليًا يطلعك على كل ما هو جديد في مجالك!

7. انضم إلى مجموعات لينكد إن

هذه خاصية رائعة لمقابلة أولئك الذين هم في نفس مجالك ولديهم الاهتمامات نفسها، يمكنك طرح الأسئلة والاستفادة من تجارب الآخرين وخبراتهم، فتوفر المزيد من الوقت والجهد في شيء قد لا يفيد؛ ومن ثم تتسع شبكة تواصلك وتكتسب خبرات أكثر وتتسع أمامك فرص العمل وتتنوع.

ختامًا – موقع لينكد إن

ماذا تنتظر سجل الآن في موقع لينكد إن ولا تفوت الفرص العظيمة للنهوض بحياتك المهنية، وإذا كان لديك حساب فلتراجعه وتكمل ما هو مطلوب ولتسعَ -بين الفينة والأخرى- أن تحدّث بياناتك إذا جد جديد!

كتبته: أميرة سامي

 

قد يعجبك ايضا