Sponserd Ads

8 محادثات تيد ستكسبك معرفة أربع سنوات دراسة وأكثر!

استطاعت منصة تيد في كل مكان أن تنتقي أهم الشخصيات الناجحة الجديرة بالثقة لنقل تجربته للجمهور الذي تمكنت من كسب ثقته العظيمة، وفي سنوات قلائل استطاعت تيد أن تجد لنفسها مكانة بل وسبقت مثيلاتها من المنصات! اخترنا لك أهم 8 محادثات تيد التي ستحصل منها على معرفة واسعة بقدر أربع سنوات دراسة!

محادثات تيد TED Talks

هي عروض تقديمية مسجلة أمام جمهور، وكلمة TED هي اختصارات لثلاث كلمات هي هدف المنصة: (technology, entertainment and design) التكنولوجيا والترفيه والتصميم. إن تيد مؤسسة غير ربحية لنشر الأفكار الإيجابية والتجارب الناجحة للناس. يقدم خلالها الضيف عرضًا سريعًا من دقائق يعبر فيها عن نفسه أو ما يدور في عقله من أفكار عظيمة يجب أن ينتفع بها غيره.

أهم 8 محادثات تيد

1. Sleep is your superpower

النوم قوتك العظمى

يقدمها المحاضر “مات ووكر” الحاصل على الدكتوراه والذي قضى سنتين من عمره في دراسة العلاقة بين النوم وأداء الإنسان. إنه يحذر المشاهدين من مخاطر الحرمان من النوم كما يوضح كيف للنوم الصحيح تغيير حياتنا للأفضل!

2.  A simple way to break to a bad habit
 طريقة سهلة للتخلص من عادة سيئة

يقدم هذه المحاضرة الرائعة “جودسون بريور” وهو اختصاصي نفسي يهتم بدراسة تكوين العادات. يتحدث عن هذا الأمر محاولًا تفكيك العلم المعقد الذي يكمن حخلف اكتساب العادات، وكذلك يقدم تقنيات مذهلة لكيفية استخدام المخ بطريقة خلاقة سليمة.

3. The Art of Choosing – محادثات تيد
   فن الاختيار

تقدم المحاضرة “شينا لاينجر” وتتحدث عن النجاح في حسن الاختيار بين البدائل المطروحة. قامت شينا بوضع هدف هام في رحلة بحثها وهو لماذا يصنع الناس الاختيارات التي يقومون بها! محاضرة ممتعة تستعرض فيها شينا لاينجر أهم الرؤى التي تساعدك في صنع قرارات سليمة.

4. Got a Meeting? Take a walk
 هل لديك اجتماع؟ لتتنزه قليلًا!

ترى “نيلوفر ميرشانت” أن القعود هو مخدرات جيلنا! لا شيء أسوأ من الجلوس مكانك دون حراك أو سعي. في غضون أربع دقائق فقط تمكنت ميرشانت من إثبات أن الجلوس يمثابة القاتل الصامت للجيل الجديد، وتقترح علاجًا سهلًا للقضاء على جائحة الجلوس!

Sponserd Ads

5. What I learned from going blind into space
ما تعلمته من إصابتي بالعمى في الفضاء

“كريس هادفيلد” يحاضرنا، عمل رئيسًا لمحطة الفضاء الدولية ويقص علينا قصة مدهشة ودرس تعلمه عن كيفية تخطي الخوف لإتمام مهامه!

What I learned from going blind into space

6. Extreme ownership
 المسؤولية المطلقة

“جاكو ويلنيك” جندي بالبحرية الأمريكية يعتبر رائد فن النظام والمسؤولية، ويصبو الآن إلى تعليمك ما برع هو فيه،وذلك من خلال عرض بعض القصص التي بدورها ستساعدك أن تحيا حياة مسؤولة مستقلة.

Extreme Ownership

7. Why Reading Matters
لماذا القراءة هامة؟

تقدم لنا “ريتا كارتر” عالمة الأعصاب محاضرة رائعة لتساعدك على فهم التأثير الحقيقي للقراءة على ذاكرتك وتخيلك وسلوكك أيضًا. تخبرك فيها أن ممارسة القراءة لمدة ثلاثين دقيقة يوميًا قد تحول حياتك كلها!

Why reading matters

8. The Power of Fitness – محادثات تيد
  قوة اللياقة

يقدم “فينسنت لام” في 15 دقيقة فقط عرضًا رائعًا عن طرق تحديد أولويات ممارسة الرياضة وكذلك أثرها على حياتك بل إنها قد تنقذ حياتك!

Power of Fitness

كتبته: أميرة سامي

قد يعجبك ايضا