Sponserd Ads

20 قناة يوتيوب مفيدة يمكن أن تعلمك أكثر من المدرسة والجامعة

لكي تجد قناة يوتيوب مفيدة ليس أمرًا يسيرًا، فالمحتوى غير الهادف هو السائد؛ لذلك لا يجب أن يفوتك هذا المقال الذي يجمع 20 قناة ذات محتوى علمي يكسبك معرفة قد تفوق دراستك الجامعية!

قناة Big Think

تعرض القناة مجتوى تعليميًا مهمًا يساعدك على استكشاف المهارات المختلفة ويطرح أفكارًا غير معتادة لتكتسب المعرفة المطلوبة هذه الأيام وكذلك الأفكار التي من شأنها تدر المال الوفير.

قناة Tim Ferriss

محتوى القناة يقوم على إجراء مقابلات مع رواد الأعمال الناجحين ليسردوا إستراتيجياتهم التي ساعدتهم لتحقيق هدفهم وجني المال الوفير، كما تهتم بتطوير الذات والصحة أيضًا.

قناة Y Combinator

سوف تتعلم عبر هذه القناة كيف تنشئ شركة ناجحة وكيف تؤسس مشروعًا ناجحًا وسوف تتعرف على مشاريع النمو والثروة الحساسة.

قناة Daily Stoic

فلسفة مصممة لتجعلنا أكثر مرونة وسعادة وفضيلة وحكمة، لتتمكن من بناء مستقبل أفضل!

قناة Hubspot – قناة يوتيوب مفيدة

القناة الأفضل في تعلم التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية بناء الأعمال التجارية والعلامات التجارية (البراند). سوف تتعلم خوارزميات التيك توك، وخطط المبيعات وكيف تبني علامتك التجارية وكيف تسوق لمنتجك.

قناة MIT OpenCourseWare

احصل على أكثر من 1000 دورة تغطي مناهج معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في أي مجال (إداري- رياضي- تقني) مجانًا كما يمكنك الحصول على دورات في النسبية الخاصة!

قناة Thomas Frank

سوف يعلمك توماس -مقدم القناة-كيف تصبح أكثر إنتاجية عمومًا في حياتك ويكشف لك عن إمكاناتك التي تغيب عنك ويجعلك تتعلم الأشياء بفعالية لتحقق الكفاءة فيما تعمل.

قناة All-In Podcast

تعليم الناس كل الأشياء الاقتصادية والتقنية والاجتماعية واستراتيجيات الاستثمار، وكيف تستعد للانكماش الاقتصادي.

Sponserd Ads

قناة Naval – قناة يوتيوب مفيدة

يقدمها مستثمر ورجل أعمال فذ يشارك معرفته حول الثروة والسعادة والفلسفة، وكيف تصنع نفوذًا في الأعمال والحياة عمومًا!

قناة Kurzgesagt

واحدة من أكثر الطرق المسلية للتعرف على عالمنا من خلال سرد القصص. سواء في: التكنولوجيا، والسياسة، والتاريخ، والفلسفة، وعلم النفس.

قناة Crash course

أكثر من 46 دورة تشرح الموضوعات التعليمية الأساسية لشرح كل شيء من تاريخ العالم إلى الكيمياء العضوية وأكثر، من خلال رسوم فكاهية لإبقاء المشاهدين مستمتعين.

قناة Veritasium – قناة يوتيوب مفيدة

إظهار الحقائق المذهلة للكون حول موضوعات: العلوم  والهندسة، ومهارات التفكير المنطقي، والتدريس.

قناة Ali Abdaal

علي عبدالله هو الرجل المناسب للتعلم منه! إذا كنت تريد أن تصبح أكثر إنتاجية، حيث إنه  درس في جامعة كامبريدج وكانت دراسته في كلية الطب، حتى تحول إلى خبير إنتاجي يساعد الناس على تحقيق المزيد بموارد أقل.

قناة SmarterEveryDay

تستخدم هذه القناة العلم لتطلع المشاهدين على العالم من حولهم،كما يمكنك تعلم دور العلم في حياتنا جميعًا، وأهم مستجدات علم النفس والفلك والبيولوجيا.

قناة Khan Academy

أفضل قناة على مستوى اليوتيوب للتعليم المفتوح في مجالات شتى منها: الرياضيات، والعلوم، والتاريخ، والاقتصاد، والتمويل، والتكنولوجيا الحديثة وغيرها.

قناة Alex Hormozi

إذا كنت ترغب في تعلم المبيعات أو توسيع نطاق الأعمال التجارية، فادرس أليكس. قناته تستحق المشاهدة وستجعلك تتساءل كيف أن كل هذا المحتوى القيم مجاني!

قناة Learn Coding

أفضل مصدر لتعلم كيفية البرمجة مجانا، حيث يمكنك تعلم تطوير الويب (HTML + CSS)، وفهم هياكل البيانات وواجهات برمجة التطبيقات، وبرامج تعليمية على لغات البرمجة Python وSQL وJavascript وC++ وغيرها.

قناة تيد إد Ted-Ed – قناة يوتيوب مفيدة

تستخدم رسومًا متحركة مسلية لتعليمك العديد من الموضوعات مثل الرياضيات والأعمال والفنون المرئية وغير ذلك.

أستاذ البيولوجيا العصبية في ستانفورد، الذي يمكن أن تتعلم منه، كيفية تحسين صحة دماغك والتحكم في دوافعك وتركيزك والحصول على تكتيكات لتحسين نومك وطاقتك وتعلمك.

محادثات في جوجل Talks at Google

تعلم من ألمع العقول في العالم ما يلي: لماذا نتقدم في العمر ولماذا لا يتعين علينا ذلك، كيف لا تختزل العلم أبدا؟ وتعلم  التفكير السريع والبطيئ.

 

قد يعجبك ايضا