Sponserd Ads

امتحان الأيلتس | تعرف على الخطة الأكثر فعالية للاستعداد للامتحان ومصادر المذاكرة

إلى كل من يواجه صعوبة في مذاكرة امتحان الأيلتس ويشعر أنه ما زال يحتاج المزيد من المراجعة كي يتأهل للامتحان، إليك الخطة الأكثر فعالية للاستعداد لامتحان


الأيلتس يقدمها لك أكبر معافر في الوطن العربي!

امتحان الأيلتس

معظم الشباب الجاد في السعي نحو مستقبل أفضل -يسعون إلى اجتياز هذا الامتحان وهو مقياس إتقانك للغة الإنجليزية وشهادة موثوقة لا غبار عليها في جميع أنحاء العالم.

لا يشترط السفر كونه سببًا لاجتياز الاختبار، ففصيل كبير من المتقدمين للاختبار يكون السفر أول هدفهم الوحيد، ولكن تشترط المؤسسات والشركات العالمية أو متعددة الجنسيات اجتياز الاختبار وكذلك تطلب المؤهلات الدراسية الكبيرة هذه الشهادة بشكل ملِح.

المعافر.. رمزي عبد العزيز

ليس من الغريب أن يكون المعافر هو مصدر الخطة المذهلة للاستعداد لامتحان الأيلتس، فهو دائمًا يسعى لتقديم الأفضل. إنه مقدم بودكاست معافر الشهير الذي يستضيف الشخصيات الناجحة في شتى المجالات ليقوموا بسرد قصة نجاحهم بأنفسهم حتى يكونوا مصدر إلهام لي ولك!

إنه الدكتور رمزي عبد العزيز الحاصل على دكتوراه في علوم تكنولوجيا النانو بألمانيا ويعمل حاليًا في فنلندا، ويهتم دائمًا بالتعليم والتربية والبحث العلمي ويدعم محبي التعلم والمتعلمين.

الخطة الأكثر فعالية للاستعداد لامتحان الأيلتس 

تقسم الخطة إلى أربع مراحل:

مرحلة تحسين المستوى

وفيها يجب على كل متعلم أن يحدد أولًا مستواه في اللغة الإنجليزية بكل صدق، فلا مجال لمجاملة نفسك. لتعلم بادئ ذي بدء أين أنت من اللغة الإنجليزية وهو. أمر غير صعب ويمكنك معرفة ذلك بسهولة عن طريـق اجتياز امتحان المركز البريطاني وهو امتحان مجاني مدته 30 دقيقة يخبرك بمستواك في اللغة الإنجليزية، ونتيجته تقترب من الواقع كثيرًا.

حسنًا.. بعد أن حددت مستواك، وهو بين 6 مستويات وهي: A1 – A2 – B1 – B2 – C1 – C2

  • فإذا كنت بين المستويات الثلاثة المتقدمة (B2-C1-C2)، تهانينا.. فلتتخطَّ هذه المرحلة، لتدخل المرحلة الأولى!
  • وإذا كنت بين المستويات الثلاثة الأولى (A-A2-B1)، فينصح بكورسات BBC Learning English الأربعة، فسوف تفي بالغرض بإذن الله.

المرحلة الأولى – امتحان الأيلتس 

للتسهيل يمكن تقسيم المرحلة إلى جزءين وهما:

1. الحصول على سكور 6/ 6.5

ينصح بمذاكرة كتاب كلمات المستوى البسيط، وكذلك مراجعة الفيديوهات الخاصة بالكتاب. كما يجب مذاكرة كتاب القواعد أيضًا. والكتابان تحت اسم Cambridge for IELTS.

Sponserd Ads

2. الحصول على سكور 7 فأكثر

بالإضافة إلى مذاكرة الكتابين السابقين يجب مذاكرة كتاب الكلمات المستوى المتقدم Cambridge Vocabulary for IELTS advanced، وكذلك الاطلاع على الفيديوهات الخاصة بالكتاب.

المرحلة الثانية

وفيها ينصح بمذاكرة كتاب “التكنيك” مرتين.

المرة الأولى 

وفيها يجب إيقاف الكورس لكتابة الملاحظات في مدونة أو ملزمة خاصة بك. وبعد شرح كل سؤال يجب أن تتدرب على نوع السؤال نفسه من كتاب الامتحان وتحاول الإجابة على سؤالين من نوعه.

المرة الثانية 

وهنا لن تحتاج لإيقاف الكورس إلا إذا أردت تعديل معلومة كتبتها في ملزمتك الخاصة. وبعد الانتهاء من الكورس يجب اجتياز امتحانين لكل مهارة:

Reading:  Keino

Listening : Keino

Writing 1: Adam Smith

Writing 2: Matt

Speaking: Keith

المرحلة الثالثة 

وفيها يجب حل امتحانات من كتب امتحانات كامبريدج. يفضل في البداية التدرب على كل مهارة على حدة، ثم محاولة حل الامتحان كاملًا، مع الالتزام بالوقت المحدد.

في مهارتَي الاستماع والقراءة: يجب أن تعرف أسباب أخطائك من خلال مراجعة الإجابات في نهاية الكتاب.

في مهارتَي المحادثة والكتابة: يجب تقييم أدائك وتصحيحه من قِبل متخصص في اللغة الإنجليزية، ليحدد مواطن ضعفك وقوتك.

والآن إليك مصادر مذاكرة امتحان الأيلتس التي لا غنى عنها والني سلف ذكرها بالمقال في رابط واحد فقط! 

قد يعجبك ايضا